6 أخطاء SEO التي يمكن أن تقتل تصنيف موقعك

الأربعاء، 25 أبريل 2018

6 أخطاء SEO التي يمكن أن تقتل تصنيف موقعك



تقنية التسويق من ثلاث كلمات هو نظام صارم لإتقان. لا يمكنك ببساطة تجاهلها ، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن أكثر من 80٪ من حركة الاتصالات المتنقلة اليوم تنبع من عمليات البحث على الإنترنت.

  • علاوة على ذلك ، تتمتع SEO بنسبة فائدة ثابتة تبلغ 14.6٪
  • لا يتجاوز 75٪ من المستخدمين صفحة نتائج البحث الأولى
  • تتلقى أول 3 نتائج لتحسين محركات البحث أكثر من 61٪ من النقرات
مع مرور الوقت تغيرت قواعد السيو بشكل كبير. ومع ذلك ، يرتكب المحاربون القدامى والمهنيون ذوو الخبرة الأخطاء التي تقوض بشكل خطير كفاءتهم في الترتيب.

ربما ، قد يتأثر ترتيب موقعك على الويب أيضًا بسبب مثل هذه الأخطاء. هل أنت على علم بمثل هذه الأخطاء؟ هنا مجموعة من بعض هذه الأخطاء التي لديك لمطاردة والقضاء على إبقاء تصنيف SEO الخاص بك في جميع الأوقات عالية.

1. استخدام المحتوى المكرر

وفقًا لـ Google Support Console ، يوجد محتوى مكرر "إما أنه يتوافق تمامًا مع محتوى آخر أو يكون مماثلاً بشكل ملحوظ". سيتم تلقائيًا وضع علامة على المحتوى المكرر بواسطة برامج تتبع Google ، مما يترك ترتيبًا ضعيفًا لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

يمكن الآن أن تحدث مشكلة المحتوى المكرر بطرق مختلفة:

  • قد يكون النظام الأساسي لنظام إدارة المحتوى لديك يحتوي على أخطاء يلزم إصلاحها
  • عندما تفوت وضع علامات أساسية للصفحات المتكررة
  • عندما بنيت صفحتك بلغات مختلفة
  • إذا كان موقعك على الويب يحتوي على عدة صفحات رئيسية
2. تجربة مستخدم سيئة

منذ إصدار Google Panda ، كانت صفحات الويب منخفضة الجودة تفقد موقع تصنيف محركات البحث. يتم تقييم تجربة المستخدم في المقام الأول باستخدام مقاييس مثل وقت الإسهاب (وهو ما يعني الوقت الذي يقضيه المستخدم في موقع الويب) ونمط الاستخدام.

يمكن أن تستشعر Google كل نقرة ينفرد بها أحد العملاء من خلال متصفح Chrome. يتم استخدام تلك البيانات لتقدير مدى جودة أداء موقع الويب أو ضعفه. إذا ترك أحد المستخدمين صفحة فورًا عند زيارته ، فقد يرجع ذلك إلى سوء تجربة المستخدم.

تذكر أن تجربة المستخدم لا تتعلق فقط باستخدام صور ورسومات عالية الجودة ، ولكن أيضًا محتوى رائع يقرأ ويشارك. ثانيًا ، سرعة تحميل الصفحة مهمة أيضًا. على سبيل المثال ، ستتمتع صفحة الويب التي يتم تحميلها في أقل من 3 ثوانٍ بترتيب أفضل للصفحات من صفحة تستغرق مدة أطول.

الهدف هو تقليل عدد التطبيقات أو الإضافات التي تعمل في الخلفية بحيث لا تتأثر سرعة تحميل الصفحة.

3. موقعك على الويب ليس متوافقًا مع الجوّال

وفقًا لـ Smart Insights ، "يملك أكثر من 80٪ من مستخدمي الإنترنت هاتفًا ذكيًا". في الواقع ، ينمو هذا العدد بشكل يومي نظرًا إلى سهولة توفر الإنترنت والأجهزة المحمولة والاتصال. يتم تشغيل الإنترنت بشكل حر عبر الأجهزة المحمولة وعمليات البحث.

للاستفادة من عدد السكان الهائل ، يحتاج موقعك إلى الاستعداد للاستجابة. يجب أن يكون لديك المرونة لتناسب بشكل مريح في أبعاد الشاشة لجهاز المستخدم دون أي مشكلة. علاوة على ذلك ، تنبع حصة الأسد من عمليات البحث على الإنترنت اليوم من هاتف محمول. لذلك من المفيد إعداد موقعك على الويب ليتناسب مع الجوّال لامتلاك حصتك في فطيرة السوق.

4. فشل في إنشاء روابط خلفية عالية الجودة

يمكن أن تؤدي الروابط من مواقع الويب ذات السلطة العالية والمدونات الثابتة أو مصادر البريد الضيف إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب بشكل كبير. إن تجاهل إنشاء روابط خلفية عالية الجودة هو وصفة مؤكدة لتخسر حركة المرور.

كما أن انتهاك القواعد التي وضعتها Google على بناء الروابط الخلفية أو اللجوء إلى الممارسات المشبوهة لزيادة عدد الزيارات عبر الروابط الخلفية المزيفة يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية. يجب توخي الحذر لتجنب إنشاء روابط خلفية خاطئة أو وهمية يمكن أن تؤذي رتبتك.

5. الأمن باعتباره مسألة SEO أهمية

أمان موقعك على الويب هو عبارة عن إشارة تصنيف رئيسية. وينظر إلى Google وحتى CMS ووردبرس الأكثر شعبية في الدعوة إلى بيئة ويب أكثر أمانًا حيث تكون بيانات العملاء وتبادل البيانات آمنة وخالية من الاعتراض أو هجمات الأمن السيبراني.

يتعامل معظم مالكي مواقع الويب بأمان قليل ، ونتيجة لذلك ، يميل مقياس SEO إلى تفضيلهم. كل ما يتطلبه الأمر هو الاستثمار في شهادة SSL جيدة وترحيل الموقع إلى HTTPS من HTTP السابق. تتوفر أنواع مختلفة من شهادات SSL عبر الإنترنت ويمكنك تحديد أي شخص شهادات SSL وتثبيتها على الخادم الخاص بك لتحقيق ترتيب محرك البحث بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء من كل الزوايا.

6. العبث بالأوصاف التعريفية

تشبه الأوصاف التعريفية وعناوين "كبار المسئولين الاقتصاديين" مؤشرات برامج البحث. يساعد البوت على فهرسة الصفحة بسرعة وبشكل صحيح ويلقي الاقتراحات في SERPs عند إجراء استعلامات البحث ذات الصلة.

علاوة على ذلك ، فهي عبارة عن الأوصاف التي تخبر نموذج البحث ما هي الصفحة بأكملها وكيف يجب فهرستها. لذا ، فإن الفشل في تحديث الأوصاف التعريفية أو القيام بها بطريقة خاطئة يمكن أن يضر بترتيب محرك البحث الخاص بموقعك بالكامل.

تلخيصها

SEO هو محيط شاسع. لا بد أن يتم ارتكاب الأخطاء حتى من قبل أصحاب المواقع الأكثر خبرة. ومع ذلك ، فإن الخدعة لتحديد أخطائك واتخاذ إجراءات تصحيحية حتى لا يعاني موقع الويب الخاص بك لفترة طويلة.

في ما كتبناه حتى الآن ، قمنا بتغطية بعض أخطاء SEO الرئيسية التي يمكن أن تؤذي الموقع الإلكتروني لأي موقع. احرص على أن تضعها في اعتبارك وتبقى خالية منها لتضع موقعك في الطليعة قبل المنافسة وفي مقدمة نتائج محرك البحث.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري